القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس:33 تعلم المنتج (الفوتوشوب)

 ماذا تريد أن تعرف قبل أن تبدأ في تعلم المونتاج؟


هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تعرفها قبل الشروع في تعلم المونتاج سنراقبها لك.






من الأفضل أن تكون لديك خبرة في الفوتوشوب ، فهي لا تتطلب منك أن تكون محترفًا ، لكن يجب أن تكون على دراية بالبرنامج وكيف يعمل وكيف يعمل.

يعد Illustrator مفيدًا أيضًا لأي شخص يريد إنشاء رسومات أو شيء من هذا القبيل.

أولئك الذين يرغبون في الغوص في الحيل والتأثيرات السينمائية يجب أن يكون لديهم خبرة في البرامج ثلاثية الأبعاد ، ومن أهم هذه البرامج برنامج 3d max وبرنامج cinema 4d.

الآن دعنا نتعرف على أهم البرامج المستخدمة في تحرير الفيديو "المونتاج" والتي يمكنك التعرف على البرنامج الذي تحتاجه في عملك أو عدة برامج إذا كنت تريد إحتراف المونتاج بكافة أنواعه.

فيما يلي أهم برامج التحرير المتوفرة:


برنامج Adobe Premiere

قطع نهائي

برنامج Adobe After Effects

سوني فيغاس

كانوب إديوس

هناك عدة أشياء مهمة قبل اختيار البرنامج المناسب لك لبدء التعلم:


إذا كان هدفك هو إنتاج مقاطع فيديو شخصية بسيطة ، فنحن نوصي باستخدام Adobe Premiere Elements لك ، بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بك.

إذا كان هدفك هو إنتاج مقاطع فيديو بسيطة وتريد برنامجًا سهل الاستخدام ، فإليك برنامج Sony Vegas العملاق ، والذي يعد من أسهل البرامج للاستخدام.

إذا كنت تريد قص مقاطع فيديو احترافية وتعديل ألوان ، فعليك بالطبع الاختيار بين Adobe Premiere Pro أو Final Cut Pro وبالطبع ستختار Premiere إذا كان نظام التشغيل لديك هو Windows.

إذا كنت تريد رسومًا متحركة سينمائية ورسومات احترافية ، فإليك العملاقين Adobe After Effects و Final Cut Studio كتذكير ، Final Cut مخصص فقط لمالكي Mac.

1. دورة اللغة العربية للمبتدئين لتعلم برنامج Adobe Premiere Pro


إذا كنت مبتدئًا في عالم تحرير الفيديو أو ترغب في تعلم فن المونتاج وإضفاء الطابع المهني عليه ، أو لديك معرفة جيدة في التعامل مع برنامج Adobe Premiere ، ستمكنك هذه الدورة من تعلم فن المونتاج واحتراف البرنامج بسهولة وسلاسة.


حيث يرافقك البروفيسور حفيظ شرقي بطريقة تتميز بشرح بسيط وواضح ، بعيدًا عن الإطالة الممل أو التقصير الشديد ، ليس فقط في شرح أوامر البرنامج ، ولكن أيضًا شرح دوره أحيانًا ، مع ذكر المشكلات والعقبات التي قد تعيق طريقة العمل معها.


2. تحرير احترافي باستخدام العروض الأولى للمبتدئين - اللغة العربية


هذه دورة تعليمية مميزة في رحلة مكثفة لتعليم المبتدئين كيفية تحرير وتعديل الفيديو بشكل احترافي من خلال تقنيات يستخدمها خبراء ومحترفون في مجال التحرير في العالم ، من خلال الاعتماد على شرح بسيط للغاية يجمع بين الثقل والمتعة ويسود بالشخصية الأكاديمية.

3. دورة شاملة في Adobe Premiere Pro - اللغة الإنجليزية


في هذه الدورة التدريبية الشاملة ، ستتعلم كل ما تحتاجه لتصبح محترفًا في Premiere Pro ، حيث ستبدأ في تحرير مقاطع الفيديو كما تريد ، من مقاطع الفيديو التجارية والتسويقية ومقاطع الفيديو الموسيقية إلى الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية. هذه هي الدورة التدريبية الكاملة وستفيدك بشكل كبير.


الآن بعد أن قدمنا ​​لك دورات لتعلم Adobe Premiere Pro من البداية ، سننتقل إلى دورات أخرى لتعلم Adobe After Effects ، والذي يعتبر أيضًا أحد أهم البرامج في المونتاج.


فيما يلي دورات مجانية لتعلم Adobe After Effects من البداية عبر YouTube:


1. دورة Adobe After Effects CC باللغة العربية


ستتعلم في هذه الدورة أساسيات التعامل مع أقوى وأشهر برنامج أفتر إيفيكتس في مجال الحيل السينمائية والرسوم المتحركة. سوف تتعرف على البرنامج ثم تنتقل للعمل عليه وتتعلم الكثير من الأشياء المهمة في البرنامج مثل طرق الرسوم المتحركة وإضافة المؤثرات.


2. دورة Adobe After Effects CC للمبتدئين: Adobe After Effects CC - اللغة الإنجليزية


من خلال هذه الدورة ، ستتعلم أساسيات After Effects ، مثل تحريك الكائنات وإضافة تأثيرات متنوعة وأوهام بصرية وتصميم وإضافة تأثيرات انتقالية وتحريك النص والرسم على الفيديو ومواضيع مهمة أخرى.

3. تعلم Adobe After Effects من البداية - اللغة الإنجليزية


تبدأ الدورة بالتعرف على برنامج After Effects ومكوناته الأساسية وأهميته واستخداماته الأساسية في مختلف المجالات ، مع استعراض مجموعة متنوعة من المشاريع التي تم تعديلها باستخدام البرنامج ، ثم تركز الدروس التالية على التعريف به. واجهة البرنامج مع تحديد قوائم البرنامج وعناصره المختلفة وأهمية كل عنصر واستخداماته.


الآن سوف نقدم لك دورات احترافية للغاية في حال كنت تريد حقًا أن تكون محترفًا في التحرير والغوص في عالم الأعمال والسينما المرئية.

إذا كنت تبحث عن تطبيق لتحرير مقاطع الفيديو يتيح لك تحرير مقاطع الفيديو كما تريد ، فإن Adobe Premiere Pro هو أفضل إجابة. يستخدم Premiere Pro من قبل محترفين في جميع أنحاء العالم ، من مقاطع الفيديو التجارية والتسويقية ومقاطع الفيديو الموسيقية إلى الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية. هذه الدورة هي أفضل تحرير احترافي باستخدام Adobe Premiere Pro.


ستغطي هذه الدورة كل ما تحتاج إلى معرفته لتعلم المونتاج ، بما في ذلك:

ابدأ مشروعًا

تحرير أشرطة الفيديو الخاصة بك

أضف انتقالات الفيديو والصوت

أضف ألقابًا احترافية وحديثة (حتى بعضها بحركة)

حسِّن الصوت واعثر على موسيقى مجانية رائعة لمشاريعك

قم بتصحيح مقطع الفيديو الخاص بك ولونه لإضفاء لمسة جمالية عليه

أضف تأثيرات بصرية لمشاريعك

تحرير لقطات الشاشة الخضراء (صفاء اللون)

نصائح حول الكفاءة ..

والعديد من الأشياء المهمة للمونتاج الاحترافي



نسوووو
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات