جوجل تريند
اذهب إلى التنقلاذهب إلى البحثجوجل تريندز كما تُعرف باسم إحصائيات جوجل أو بمسمى مؤشرات جوجل (بالإنجليزية: Google trends) هي خدمة عامة على الويب مقدمة من شركة جوجل تستند ببحث جوجل لإظهار إحصائيات مصطلحات البحث معينة وارتباطها بكميات استعمالها نحو شتى مناطق العالم في لغات مختلفة. المحور الأفقي السفلي يمثل الوقت (يبدأ من 2004)، بينما العمودي أعلاه يمثل العدد الكلي لأعداد البحث عالميا. أسفل الرسم البياني، شعبية البحث توزع ترتيبيا على حسب الدولة، المدينة، واللغة.
ما هو جوجل تريندز ؟
تم إطلاق هذه الأداة للمرة الأولى في عام 2006 تحت اسم Insights for Search (أفكار insights من أجل الأبحاث)، والآن تُعرف باسم ” جوجل تريندز ” أو “Google Trends”، ظهرت بهدف تقديم معلومات عن الأساليب التي يتبعها المستخدمون للبحث عن المعلومات ضمن محركات البحث في جوجل ويوتيوب.
في البداية، اعتُبرت هذه الأداة ثابتة وجامدة جداً، لأن التحديثات لم تكن شائعة كثيراً، مما جعل المعلومات التي تقدمها هذه الأداة غير حديثة. لكن مع مرور الوقت وظهور تحديثات جديدة، أصبحت الأداة جوجل تريندز مصدراً للبيانات العامة من أجل جميع الناس.